الخميس, 31 آذار/مارس 2016 02:30

رئيس الاتحاد القطري لالعاب القوى يعلن عن أبرز المشاركين في ملتقى الدوري الماسي الدوحة

كشف رئيس الاتحاد القطري لالعاب القوى دحلان الحمد مشاركة نخبة من ابرز الرياضيين العالميين في الجولة الاولى من الدوري الماسي التي تقام في الدوحة في 6 ايار/مايو المقبل.  

وتشمل القائمة الاميركي لاشون ميريت البطل الأولمبي في عام 2008، والفائز بالميدالية الذهبية في بطولتي العالم لعامي 2011، و 2013، في سباق 400م، بالاضافة الى بطل العالم في سباق 1500 م الكيني اسبيل كيبروب، وبطل العالم الوثب العالي في بطولة العالم 2015، الكندي ديريك دروين.

وقال دحلان الحمد: "فرضت جولة الدوري الماسي التي تقام سنويا في الدوحة منذ عام 2010 نفسها كإحدى أهم جولات الدوري الماسي خلال الموسم".

 واضاف "خلال هذه السنوات أحضرنا إلى الدوحة العشرات من نجوم ألعاب القوى في العالم. ونجحنا في زيادة الوعي برياضتنا،  وفي إلهام عدد متزايد من الشباب لكي يمارسوا هذه الرياضة بطموح قوي إلى التألق والنجاح. وقد تطور العديد منهم وأصبحوا اليوم جاهزين لمنافسة أبطالهم المفضلين".

 وكشف "معظم أعضاء المنتخب الأولمبي القطري، بالإضافة إلى عدد كبير من الرياضيين الشباب، سوف تكون هذه أول مشاركة لهم في المنافسات في الهواء الطلق، حيث يواجهون أفضل الرياضيين في العالم".

ويشارك ايضا البطل المحلي معتز برشم الذي لم يسبق ان حقق الفوز في الدوحة في محاولاته الثلاث الماضية.

ويواجه برشم تحديا من ثلاثة فائزين بميداليات أولمبية عام 2012 وفائزين اثنين بميداليات في بطولة العالم 2015، في مسابقة تبدو وكأنها نهائي لدورة الألعاب الأولمبية: وهؤلاء الأبطال هم حامل اللقب العالمي وصاحب الميدالية الأولمبية البرونزية، الكندي ديريك دروين، والصيني زهانغ غوويه، الذي حقق المركز الثاني مشاركة في بكين، والأمريكي إيريك كينارد، صاحب الميدالية الأولمبية الفضية، وروبي غرابارتز الذي تقاسم البرونز مع معتز برشم ودروين في لندن.

 ويكمل هذه القائمة المتميزة في مسابقة الوثب العالي، بطل العالم السابق دونالد توماس من بهاماس، والإيطالي ماركو فاسينوتي الذي وصل إلى ارتفاع 2.35 داخل الصالات في هذا الموسم.

أما عشاق سباقات المسافات المتوسطة، فإنهم سوف يستمتعون بمشاهدة عدد من أفضل نجوم سباق 1500م، الذي يضم الكينيين أسبيل كيبروب، وإليجا موتونيي مانانغويي، وسيلاس كيبلاغات.

 وقد فاز كبيروب، البطل الأولمبي لعام 2008، في كل من السباقات النهائية بطولات العالم الثلاث الأخيرة.

أم الرياضات - أ ف ب

 

 

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+