الثلاثاء, 07 كانون2/يناير 2014 13:29

يااا معشر العدائين هبوا للتزوير.. الكل تحت إشراف الجامعة..!!

شارك صباح يوم الأحد المنصرم العداء حدادي في الملتقى الفدرالي الثالث في فئة الشبان بالرخصة المزورة لثاني مرة ، وهذا أكبر دليل على أن مشكل التزوير في المغرب مرتبط بالمسؤولين ، وأن كلام رئيس الجامعة الموجود على الورق ، حول محاربته للمنشطات و التزوير مجرد كلام للتسويق الإعلامي لا غير..

وكمحب و ممارس لألعاب القوى أتساءل كيف يعول على مسؤولين من هذه الطينة ، لا هم حاربوا ظاهرة المنشطات ولا افة التزوير المنتشر إلى درجة أصبحت مباحة وبطبيعة الحال ومنطقيا بوجود افتي التزوير و المنشطات لا مكان للإنجازات .

ماذا قدم المكتب الجامعي الحالي ، هل إفتتاح حلبات مطاطية و مراكز تكوين من مالية الدولة حسب خريطة طريق بين الجامعة و الدولة الموقعة في عهد حكومة الفاسي الفهري ، والسارية ( خريطة الطريق ) لحدود الأن ، تعتبر إنجازات المكتب الجامعي الحالي ، لا والف لا..إذن ماهي إنجازاتكم اليست صفر .

يقال إذا عرف السبب بطل العجب ، الكثير من أصدقائي العرب خصوصا من المشرق يتعجبوا ماهي علل تراجع إنجازات العاب القوى المغربية ،الرد دائما يكون أسرع ، الله يلعن بوها جامعة .

وعودتا لقضية التزوير ، حقيقة لا اعرف ما أكتب و كيف هي ملامح المشرفين على أم الألعاب المغربية بعد قرائتها ، بكل صدق لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، كم مفيد أكل الحلزون و تمتع بحرارته و لدته ، لنبدأ..!!

بعد نشر موقع أم الرياضات خبر تزوير العداء المنتمي لنادي الجيش الملكي و بالدليل القاطع المنشور على موقع الجامعة الذي يحتوي على رقم رخصة العداء و سنه الحقيقي ، تفاجأ عدة متابعين بمشاركته الأخيرة ، هنا نطلب إما رفع دعوة قضائية ضد موقع أم الرياضات بسبب نشر أكاذيب أو محاسبة و إقالة من سمح بالمزور بالمشاركة ، المشاركة التي أكدت بطريقة غير مباشرة أقوال العدائين حول وجود أشخاص داخل الهرم الجامعي يقدم يد المساعدة للتزوير ..

ماموقع الأندية من هذه الحالة الشادة

الأمر الثاني هو إنتماء العداء إلى نادي معروف عليه الصرامة و الحذر ، فريق الجيش الملكي أصبح يتحمل كامل المسؤولية الأن ، عكس السابق ،  بعد مشاركته الثانية وسوف تبقى بصمة عار في جبين النادي بمشاركة مزور بإسمه في منافستين  ..

وقام عداء نادي افريواطو بتازة يحمل إسم أحمد .ج ، إبن سنة 1989 بالمشاركة مكان و بإسم عداء نفس النادي ينتمي لفئة الفتيان لعريبي أيوب صاحب رخصة رقم 1015706 ، في المحطة الأخيرة للعديو الريفي الفدرالي .

تخيلوا معي عداء سنه أكثر من 23 سنة ويشارك مع فئة الفتيان ، ومع ذلك يحل في المركز 29 .

وفي غياب جامعة على أرض الواقع ، ماعلى الأندية إلا السير على خطى البقية .

ذكر فالذكرى تنفع المؤمنين 

كشفت معطيات حصلت عليها أم الرياضات وجود حالة تزوير في سباق الفدرالي للعدو الريفي المقام في العوامرة ، و الأمر يتعلق ببطل سباق فئة الشبان طارق حدادي المنتمي لنادي الجيش الملكي وعصبة سلا زمور زعير ، حدادي شارك اليوم برخصة تحمل رقم 1034049 ، وحسب ماتوصل به الموقع فالرخصة " الجديدة " تحدد فئة طارق في الشبان لكن  حسب الموقع الرسمي للجامعة فالعداء حدادي رخصته تحمل رقم 1015762 ومزداد سنة 1990 م ، أي من الكبار و ليس الشبان .

فكيف لعداء في كشوفات جامعة ألعاب القوى يتوفرعلى أكثر من رخصة مسجلة في الجامعة بتواريخ ازدياد وأرقام مختلفة .

و تنص دورية للجامعة الملكية لالعاب القوى رقم 14 بتاريخ 20 فبراير 2012 على أن من وقع متلبسا في حالة الغش وكرر نفس الفعل تخصم 150 نقطة منه وإلغاء جميع النتائج التي حققها العداء .

كما قلنا سابقا حدادي ليس هو الأول ولن يكون الاخير ، حيث تم إكتشاف عداء قام بإزالة أكثر من 9 سنوات من عمره ، سيقوم موقع أم الرياضات بنشر باقي تفاضيله في الوقت المناسب .

إن كانت الجامعة خارج الخط ، فالقانون لا يرحم 

رجل القانون السيد عربي تابث رئيس مرصد حماية و إرشاد المستهلك ، صرح لموقع أم الرياضات حول رأي القانون بقضية التزوير خصوصا إذا علمنا في كثير من الأحيان لأعوان السلطة يد بالعملية .

أن الفصل 356  من مجموعة القانون الجنائي يعاقب بالسجن من خمس الى عشر سنوات من يستعمل الورقة المزورة في الاحوال المشار اليها في هذا الفرع مع علمه بتزويرها ، أما الفضل 351 و هو الفصل الاكثر اهمية في هذه الحالة : تزوير الاوراق هو تغيير الحقيقة فيها بسوء نية تغييرا من شأنه ان يسبب ضررا متى وقع في محرر باحدى الوسائل المنصوص عليها في القانون .

الفصل 352 يعاقب بالسجن المؤبد كل قاض او موظف عمومي و كل موثق او عدل ارتكب اثناء قيامه بوظيفته تزويرا باحدى الوسائل الاتية:

وضع توقيعات مزورة/ تغيير المحرر او الكتابة او التوقيع/ وضع اشخاص موهومين او استبدال اشخاص بآخرين/ كتابة اضافية او مقحمة في السجلات او المحررات لعمومية بعد تمام تحريرها اوةاختتامها .

خارج النص :

الكل تحت إشراف الجامعة 

تم تأجيل المحطة الرابعة من العدو الريفي الفدرالي ليوم 19 يناير الذي تشرف الجامعة على تنظيمه ورقيا مثل باقي المحطات .

 

أم الرياضات . المهدي ايت علي ابراهيم 

 

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+