الجمعة, 07 آذار/مارس 2014 17:37

يوسف عطية عن بطولة العالم - إدارة تقنية فاشلة لا تسمن و لا تغني من جوع

إدارة تقنية فاشلة لا تسمن و لا تغني من جوع و الحصيلة أراهن عليها باهتة مع احتمال تالق ايكيدر .

بعدما طالبنا بادارة تقنية في عصر اللجنة التقنية السابقة ، تفاجئنا بتعيين السيد الرئيس للسيد الطناني محمد على رأس الادارة التقنية. و مند ذلك الحين و العداؤون مستاؤون لقراراته  ، و إشراك بعض العدائين في الاستحقاقات الدولية و العالمية فيما يتم انتقاد البعض بدريعة ربما التعاطي للمنشطات و هدا خطأ لأن مبارة كرة القدم لا نعلم من سيأخذ في حقه الحكم البطاقة الصفراء أو الحمراء  و هذا هو بيت القصيد.

الادارة التقنية الحالية تفشل في تفعيل ما جاء به البرنامج التعاقدي في إعداد بطل عالمي أو أولمبي .

و منذ اعتلاء الطناني على رأس الادارة التقنية و نحن ننتكس مرة تلو الأخرى و السبب هو عدم التقرب للعدائين والدليل حينما حاول طرد مليكة العقاوي و عند محاولتها الانتحار من فوق المعهد الوطني ... و الخرجة التي خرجها العداء العالمي و الاولمبي عبد العاطي إيكيدر بقناة الجزيرة خلال بطولة العالم لالعاب القوى في موسكو  و نفوره عند اي مشكل يحل بالعدائين و عدم التنسيق مع الاندية و المدربين .

و اليوم نسجل انتكاسات اخرى لام الالعاب حيث شارك المغرب فقط بسبع عدائين مع العلم ان هناك اكثر من 10 عدائين لهم الحد الادنى للمشاركة بنفس البطولة .

و سجلنا عدم اقحامه لفريق الشابات و الكبار ببطولة العالم للعدو الريفي الماضية مما تسبب في سقوط المغرب من خانة تحمل نفقاته من الاتحاد الدولي ، حيث يجب عليه المشاركة ب 15 عداء على الاقل  8 ذكور و 7 اناث ، بينما هو شارك بشابتين فقط و فريق الشبان  ذكور ، هذا ما لا يعرفه الراي العام المغربي .

مع العلم انني نصحته ( يوسف عطية ) بأن يعطي الفرصة للشابات لان بطولة العالم للعدو الريفي ستعقد كل سنتين فقط حسب التعديل الدولي  لكنه رفض ، و نجد ان الشابات سيصبحن في صنف الكبيرات على مر سنتين اي البطولة القادمة فكان الرفض .

لماذا لم يفكر في مستقبلهن و لو بالمشاركة ببطولة العالم مع العلم ان حساباتنا تقول على ان المغرب يمكنه احتلال المرتبة الثالثة او الرابعة ان اقتضى الحال فهي مفخرة لهن و ستزيد من رصيدهن في تحقيق الافضل و اكتساب التجربة و الاحتكاك .

تساؤلات :

لماذا يقطع المدير التقني على العدائين الطريق الى الحلم مع تحقيقهم للحد الادنى ؟

وهل يترى سنجد المدير التقني الحالي اذا ما تمت اقالته ضمن خانة الاخرين خارج الوطن؟

ترى ما هي الوجهة التي سيتجه اليها بعد اخفاقه و من هو البلد الذي سيستقبله؟ كما كان الشأن للمديرين التقنين السابقين سعيد اعويطة و عبد القدر قادة ؟

ما هو مشروعه حاليا و مستقبلا ؟

لماذا لم يتم تفعيل القانون 30:09 بتعيين الوزارة لمدير تقني بالجامعة ؟

أم الرياضات . يوسف عطية ( رئيس نادي أفاق البرنوصي لالعاب القوى  )

 

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+