الأحد, 03 تموز/يوليو 2016 00:50

ياسين بن الصغير يكسر صمته و يرد

أفادت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بأن لجنة الأخلاقيات التابعة لها قامت بتوقيف العداء المغربي، إختصاصي المسافات نصف المتوسطة، ياسين بن الصغير لمدة أربع سنوات بسبب خرقه لقوانين مكافحة المنشطات للإتحاد الدولي لألعاب القوى.

العداء الذي ينتمي إلى نادي إتحاد الفتح الرياضي و الذي سبق له إهداء المغرب ميداليات عدة، أهمها ذهبية بطولة العالم للشباب 2002 لمسافة 1500 متر و ذهبتي الألعاب الفرنكفونية 2005 لمسافتي 800 و 1500 متر، تم توقيفه عن المشاركة في كافة منافسات ألعاب القوى للمدة المشار إليها أعلاه، إبتداء من 12 أبريل 2016.

و ردا على قرار التوقيف، كتب البطل المغربي ياسين بن الصغير في تدوينة نشرها على الموقع الإجتماعي فيسبوك : "نحن أبطال كبار رغم أنف الجامعة و من فيها من كلاب تنبح خوفا من أحيزون". و تفاعل مع هذه التدوينة العديد من العدائين و المدربين... كلهم تأسفوا للظلم الذي أصبح يمارس على خيرة العدائين المغاربة.

بلاغ الجامعة جاء غامضا بشأن السبب الحقيقي للتوقيف. فهو لا يوضح الكيفية التي خرق بها ياسين بن الصغير قوانين مكافحة المنشطات للإتحاد الدولي لألعاب القوى. كل ما يمكن فهمه من صياغة البلاغ هو أن سبب التوقيف لا علاقة له بإستعمال مواد محظورة. فلو كان هذا هو السبب، لتم إعطاء المزيد من المعلومات : نوع المادة المستعملة، تاريخ الإستعمال، إلى آخره. 

و إذا أخذنا بعين الإعتبار العلاقة المتوترة بين العداء و الجامعة، فليس مستبعدا أن يكون الأمر مجرد تهمة ملفقة ظلما و عدوانا لتصفية حسابات مع عدائين تمردوا و أعلنوها حربا على جامعة أحيزون. فهاته الجامعة تدفع بالأبطال المغاربة إلى المشاركة في ملتقيات دولية. ثم بعد هذا، تتماطل في أداء مستحقاتهم... و كأن هؤلاء العدائين ليست لهم مصاريف و إلتزامات و أسر يعيلونها !

إذا ثار عداء ما ضد هذا الوضع، و إنتقد تلاعبات الجامعة و سوء تسييرها، تآمر الأعضاء الجامعيون ضده و عاقبوه بطريقة أو بأخرى... ثم بعد هذا نتساءل : لماذا لم يعد أبطالنا أقوياء كما كانوا عليه في زمن الحاج محمد المديوري ؟ 

كمال ازنيدر 

(*) كاتب مغربي، مؤلف كتاب : الإسلام، أجمل ديانة في العالم

(*) عداء مغربي سابق في صفوف فريق : أشبال الكوكب المراكشي

 

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+