الإثنين, 03 تشرين2/نوفمبر 2014 09:47

القطــــــــــــري الطائـــــــــــــــــــــر

خلال السنتين الماضيتين أكد البطل القطري معتز عيسى برشم سيطرته على منافسات  الوثب العالي بتحدي رغم وصول التنافس الى أعلى المستويات في هذه التخصص .

بفضل حنكه و تحديه للأبطال وتضحيته من أجل الوصول الى المستوى المطلوب لم يكون لديه  عائق في مسيرته الدراسية تخرج معتز من أكاديمية التفوق الرياضي بالدوحة التي نشأت سنة 2005 .

شارك في أولى بطولات العالم لألعاب القوى داخل القاعة سنة 2010 بالدوحة أنذاك كان عمره لايتجاوز 18 سنة . اجتاز حينها ارتفاع 2متر23 سنتيمتر وبعد مرور سنتين على ذلك تمكن من تحقيق توقيت عالمي و عربي .

أما في الاولمبياد لندن 2012 حقق ميدالية برونزية وحقق المدالية الفضية في بطولة العالم لألعاب القوى في موسكو 2013 و يبقى افضل إنجاز سجتله برشم الذي يشرف على تدريبه البولندي الأصل السويدي الجنسية ستانيسلاف تشيتشيريا مترين و 43 سنتيمتر وذلك في ملتقى بروكسيل 2014 ، أما في الهواء الطلق فأحسن رقم سجتله إلى حدود الساعة هو 2،38 م في ملتقى سوبوت (إرجو ارينا) .

يقول المثل: وراء كل رياضي ناجح أسرة داعمة و مشجعة هذه المقولة تنطبق تماما على بطلنا الاولمبي معتز فوالده مدرب حاليا في الريان و كان بطلا في المسابقات المشي وهو من غرس فيه حب الرياضة كما أن والدته تدعمه بقوة ويعتبرها بمثابة قوة دفعه الرباعي .

ويرى معنز برشم أن أوولوياته في الحياة مواصلة مشواره الرياضي و تحسين رقمه وتحطيم الرقم العالمي مستقبلا لهذا يقول لمنابر إعلامية أن أم الألعاب أخدتني من حياتي و لا وقت للزواج .

أم الرياضات . بقلم حبيب المغروص 

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+