الجمعة, 22 نيسان/أبريل 2016 09:28

بطلة دفع الجلة النيوزيلندية فاليري ادامز تسعى لنيل الذهبية الأولمبية الثالثة

 ستحصل النيوزيلندية فاليري ادامز على فرصة لأن تكون أول سيدة تفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في منافسات دفع الجلة للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد انضمامها للتشكيلة المبدئية لمنتخب بلادها لألعاب القوى في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

وفازت ادامز، التي ابتليت بالإصابات في 2015 وخضعت لجراحة في الركبة، بالميدالية الذهبية في بكين ولندن وتسعى للقبها الثالث في ريو دي جانيرو، لتتفوق على تامارا برس اللاعبة السابقة للاتحاد السوفيتي التي فازت بذهبيتين أولمبيتين متتاليتين.

وحصلت ادامز البالغ عمرها 31 عاما على الميدالية الذهبية في لندن بعد سحب الميدالية من ناديا اوستابتشوك لاعبة روسيا البيضاء بسبب تناول المنشطات، كما حصدت الميدالية البرونزية في بطولة العالم داخل القاعات في بورتلاند الأمريكية في الشهر الماضي.

وسينضم نيك ويليس الحاصل على الميدالية الفضية في سباق 1500 متر في بكين إلى ادامز بكونهما سيشاركان في الاولمبياد للمرة الرابعة.

وحصد ويليس الميدالية البرونزية في بطولة العالم في بورتلاند أيضا.

وسيشارك توم والش بطل العالم داخل القاعات في بورتلاند في منافسات دفع الجلة، والذي حقق 21.78 متر وهو الرقم الأفضل هذا العام في الاولمبياد للمرة الأولى.

وسينضم والش (24 عاما)، والذي حصل على المركز الرابع في بطولة العالم في بكين في العام الماضي، إلى جاكو جيل بطل العالم للناشئين مرتين والذي احتل المركز التاسع في بورتلاند.

وقالت ليندا هامرسلي المديرة التنفيذية لاتحاد نيوزيلندا لألعاب القوى "فريقنا يضم خليطا مثيرا من فائزين بعدة ميداليات اولمبية وأبطال عالم ومجموعة من المواهب الصاعدة التي تشارك لأول مرة بدءا من رمي الجلة وحتى سباق عشرة آلاف متر."

وأضافت "منذ اولمبياد 2012 في لندن شاهدنا زيادة كبيرة في المواهب وهو ما نسعى لاستمراره حتى دورتي طوكيو (2020) و2024."

وسيعلن عن تشكيلة الفريق الكاملة في يوليو / تموز.

التشكيلة المبدئية: فاليري ادامز (دفع الجلة) - ستيوارت فاركوار (رمي الرمح) - جاكو جيل (دفع الجلة) - نيكي هامبلين (1500 متر) - اليزا مكارتني (القفز بالزانة) - انجي بيتي (800 متر) - كوينتين رو (50 كيلومترا مشيا) - زان روبرتسون (عشرة آلاف متر) - توم والش (دفع الجلة) - نيك ويليس (1500 متر).

أم الرياضات - رويترز

 

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+