الجمعة, 22 نيسان/أبريل 2016 09:37

الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي يحدد مصير الاتحاد الروسي لألعاب القوى

الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي يحدد مصير الاتحاد الروسي لألعاب القوى الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي يحدد مصير الاتحاد الروسي لألعاب القوى

بات من المرجح على نطاق واسع أن يتحدد مصير مشاركة روسيا في منافسات ألعاب القوى في أولمبياد ريو دي جانيرو عند انعقاد الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي للعبة في فيينا 17 يونيو/ حزيران المقبل.

وتعاني روسيا حاليا من الإيقاف عن المشاركة في كل المنافسات الدولية بسبب سلسلة من فضائح تعاطي المنشطات وستكون مطالبة بإقناع الاتحاد الدولي ( IAAF ) باتخاذ إجراءات جادة وحدوث "تغيير في الثقافة".

وتبدأ المنافسات الأولمبية في 12 أغسطس/ آب وإذا وافق الاتحاد الدولي لألعاب القوى على رفع الإيقاف عن روسيا سيتعين على معظم المتسابقين الروس تسجيل الأزمة اللازمة للتأهل خلال أسابيع قليلة. 

وقال ميخائيل بوتوف الأمين العام للاتحاد الروسي لألعاب القوى لرويترز اليوم الخميس "كنا نتوقع ذلك والآن سنواصل العمل إلى جوار مجموعة عمل الاتحاد الدولي. اجتماع اخر سيعقد خلال يومين. أنجزنا جزءا كبيرا من العمل بالفعل لكن ما زال الكثير أمامنا. بالطبع نأمل أن يكون هناك قرارا إيجابيا."

وأوضح النرويجي رونه أندرسن - الذي يرأس مجموعة عمل دولية مؤلفة من خمسة أشخاص بهدف مراجعة جهود الإصلاح الروسية عقب إيقاف البلاد عن المنافسات الدولية في نوفمبر تشرين الثاني - إن "تقدما مهما" تحقق شمل تغيير رئيس ومجلس الاتحاد الروسي وتطوير البرامج التعليمية الخاصة بمكافحة المنشطات.

وأضاف أندرسن في مارس/ آذار "ومع ذلك فإن رؤية مجموعة العمل تتمثل في وجود الكثير من الجهد الذي يجب القيام به للوفاء بشروط العودة لعضوية الاتحاد الدولي."

وأضاف "لا زلنا بحاجة لإجراء مقابلات مع الرياضيين والمدربين الذين وردت أسمائهم في تقرير اللجنة التابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لفهم مدى وطبيعة الأنشطة السابقة المتعلقة بالمنشطات."

وقال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو الشهر الماضي إن بلاده قامت بما يكفي للعودة للمنافسات الدولية مضيفا أنه ليس من الواضح بالتحديد ما هو المطلوب فعله لارضاء الاتحاد الدولي.

وأضاف "يقولون إنه يجب انتخاب قيادة جديدة لاتحاد ألعاب القوى. حسنا.. فعلنا ذلك. لا يجب انتخاب أي شخص في منصب الرئيس يكون فعل هذا أو ذاك. حسنا.. فعلنا ذلك."

وتابع "لا يوجد معايير. ما الذي يجب أن يفعله الاتحاد الروسي لألعاب القوى؟ الرقص على الطاولة؟ الغناء؟" 

أم الرياضات - رويترز

 

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+