السبت, 14 أيار 2016 18:39

العداء الأمريكي جاتلين يخطف الاضواء في ملتقى شنغهاي ثاني مراحل الدوري الماسي

زاد العداء الأمريكي جاستن جاتلين من وتيرة استعداداته لدورة ريو الاولمبية بانتصار رائع في سباق 100 متر ضمن لقاء شنغهاي بالدوري الماسي لألعاب القوى اليوم السبت.

ولم يخسر جاتلين - الذي أمضى عقوبة الإيقاف مرتين بسبب المنشطات - في سباقي 100 و200 متر خلال عام 2015 حتى واجه يوسين بولت البعيد عن مستواه في بطولة العالم في بكين في أغسطس آب الماضي.

وفاز بولت بطل الاولمبياد بكلا السباقين إلا ان جاتلين اظهر في شنغهاي انه مستعد لتحدي العداء الجاميكي ثانية في دورة ريو في اغسطس المقبل.

وسيطر جاتلين على السباق منذ البداية ليفوز مسجلا 9.94 ثانية بينما نال القطري فيمي اوجونودي - الذي سجل أسرع زمن في سباق 100 متر هذا العام وبلغ 9.91 ثانية في فلوريدا الشهر الماضي - المركز الثاني مسجلا 10.07 ثانية.

وقال جاتلين "حضرت إلى هنا لأقدم أفضل ما لدي مدركا انني في عام الاولمبياد حاليا. هذا موسم طويل ونملك خطة أنا ومدربي."

وأضاف "يدربني كما لو كنت مايك تايسون لكي أطيح بالمنافسين بالضربة القاضية وأظل متفوقا."

وتابع "إصابتي في الكاحل خلال الشتاء صعبت من استعداداتي إلا انه من المهم الفوز بسباقات الدوري الماسي."

 إخفاق روديشا

وكان ظهور ديفيد روديشا بطل الاولمبياد والعالم في سباق 800 متر عدوا للرجال مخيبا للآمال بعد سقوطه في الاستقامة الأخيرة من السباق لينهي في المركز الخامس بينما انتزع فيرجسون تشيريوت روتيتش الفوز على نحو غير متوقع مسجلا دقيقة واحدة و45.68 ثانية.

وسجل الكيني روديشا حامل الرقم القياسي العالمي زمنا بلغ دقيقة واحدة و46.24 ثانية وهو أبطا زمن يسجله خلال خمس سنوات.

وعلى صعيد منافسات القفز بالزانة سجل الأمريكي سام كندريكس أفضل رقم شخصي له ليتغلب على رينو لافيلني حامل الرقم القياسي العالمي وبطل الاولمبياد وشون باربر بطل العالم في مفاجأة كبيرة.

أم الرياضات - روتيرز

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+