الخميس, 17 آذار/مارس 2016 10:33

غياب الكبار يلقي بظلاله على بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات

يحرص مسؤولو ألعاب القوى على إعادة اللعبة لمسارها الصحيح مع انطلاق بطولة العالم داخل القاعات في الأسبوع المقبل وسط غياب الرياضيين الروس وبعض أبرز الرياضيين.

وتجاهل الرياضيون الكبار كما جرت العادة البطولة وسط غياب دول كبيرة في عالم ألعاب القوى بسبب إيقافها عن المنافسات الدولية لتعاطي المنشطات وتفشي الفساد على نطاق واسع.

وألقت فضائح المنشطات للرياضيين الروس والكينيين والاثيوبيين بضلالها بقوة على الرياضة والبطولة التي تقام بين 17 و20 مارس / آذار الحالي بمشاركة 600 رياضيا من 150 دولة في بورتلاند بولاية أوريجون الأمريكية.

وغياب العداء الجامايكي يوسين بولت - الذي لا يشارك في سباقات داخل القاعات - إضافة إلى الأمريكيين جاستن جاتلين وتايسون جاي والكندي الشاب اندريه دي جراس سيقلل من بريق المنافسة في سباق 60 مترا في البطولة.

وستغيب ايضا العداءة الأمريكية اليسون فيلكس بطلة العالم والأولمبياد ومواطنتها سانيا ريتشاردز روس و العداء البريطاني مو فرح الفائز بذهبيتين اولمبيتين، ما يثير قلق المنظمين بشأن احتشاد الجماهير في القاعة التي تتسع لسبعة آلاف متفرج.

وغياب هؤلاء الرياضيين جعل مسؤولية جذب الجماهير لأكبر بطولة داخل القاعات تستضيفها أمريكا منذ نسخة 1987 على عاتق اشتون ايتون حامل الرقم القياسي العالمي في منافسات السباعي.

وقال فين لانانا رئيس اللجنة المنظمة للبطولة لموقع اوريجون لايف دوت كوم "نتمنى إقبال الجماهير على البطولة. سنرى."

وتغيب روسيا - المنافس التقليدي للولايات المتحدة في الرياضة - بسبب إيقافها عن المنافسات الدولية بسبب كشف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أدلة على ما أسمته رعاية الدولة لتعاطي المنشطات.

وسيظهر غياب الرياضيين الروس في اليوم الأول للبطولة، حيث ستقام منافسات القفز بالزانة للسيدات بدون ايلينا ايسنباييفا الروسية الفائزة بذهبيتين أولمبيتين وحاملة الرقم القياسي العالمي خارج القاعات.

غياب ايسنباييفا سيحرم البطولة من المنافسة بين اللاعبة الروسية وحاملة الرقم القياسي للقفز بالزانة داخل القاعات والبطلة الأولمبية الأمريكية جين سور.

وضربت المنشطات بطولة العالم داخل الصالات أيضا حيث انسحبت العداءة الأوكرانية ناتاليا لوبو بطلة أوروبا السابقة لمسافة 800 متر داخل القاعات بعد ثبوت تعاطيها مادة ميلدونيوم، وهي نفسها التي تعاطتها لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا وأوقفت بسببها مؤقتا.

أم الرياضات - رويترز

 

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+