الإثنين, 25 نيسان/أبريل 2016 12:46

يجو يتطلع للفوز بأول ميدالية أولمبية لكينيا في رمي الرمح

قال جوليوس يجو، أحد كبار المتنافسين في رياضة رمي الرمح بكينيا، اليوم السبت، إنه يعتقد أنه سيفوز بأول ميدالية أولمبية للبلاد في تلك المنافسات خلال دورة ريو هذا الصيف.

وبات يجو من الشخصيات الرياضية الكبيرة في بلاده - التي تشتهر بالعدائين المميزين في المسافات المتوسطة والطويلة - بعد أن أصبح أول كيني يفوز بذهبية دورة ألعاب الكومنولث في منافسات أخرى غير العدو، وذلك عام 2014 وهو إنجاز تكرر ثانية عند مستوى أعلى في بطولة العالم العام الماضي.

ويركز يجو (27 عامًا)، أنظاره على الجائزة النهائية وهي أن يصبح أول كيني ينال ميدالية أولمبية في منافسات رمي الرمح. قال مدربه جوزيف موسونيك إن معجزة فقط هي التي يمكن أن توقفه عن تحقيق ذلك.

وقال يجو على هامش بطولة محلية في كينيا اليوم عقب فوزه بمنافسات رمي الرمح بعد تسجيله لرمية 78 مترًا: "الجميع يقول إنني يجب أن أحرز ميدالية ..أول ميدالية لكينيا في رمي الرمح في ريو. حتى أنا.. أعتقد أن بوسعي القيام بذلك. لدي الإحساس بقدرتي على القيام بذلك".

وأضاف: "أمامنا نحو ثلاثة أشهر على موعد انطلاق منافسات ريو وأتطلع قدما لخوض استعدادات جيدة. أنا أسبق الجدول المحدد لاستعداداتي".

وتابع: "أنا جاهز بنسبة 60 في المئة في الوقت الحالي وأشعر بأنني أفضل مما كان عليه الحال في نفس الوقت من العام الماضي".

أم الرياضات - رويترز

 

الشبكات الاجتماعية

للإتصال

البريد الإلكتروني : contact@omriyadat.com

الهاتف التابث : 212537602822+

الهاتف النقال :212641177224+